إليك أفضل 5 مواقع عربية لتحميل الكتب مجاناً

2

" الكتب هي ثروة العالم المخزونة و أفضل إرث للأجيال و الأمم. " (هنري ديفدثورو)

القراءة مفتاح العالم وسبيل الوصول إلى معارف الكون والحياة، إنها جرعة الإدراك التي تكسبك الوعي والخبرة وتنمي خبراتك الحياتية وتجعلك أكثر قدرة على النقاش والنقد وتوسع آفاقك في تقبل الرأي الآخر ونبذ العصبية، إنها الطريق للتعرف على مختلف ثقافات الشعوب والأمم.

فمن لا يقرأ، لا يرى الحياة بشكل جيّد، ولا يحيا بشكل جيّد. إذاً لا بد من القراءة والإستزادة والتثقف لنرى بعيداً ونوسع آفاق تفكيرنا. والآن لم تعد القراءة أمرًا صعبًا، فلن تحتاج إلى إنفاق المزيد من الأموال في الحصول على الكتب رغم أنها تستحق ذلك. يُمكنك الحصول على ما تريده من الكتب مجانًا، فقط لن تحتاج سوى هاتفك أو جهازك اللوحي، أو حاسوبك الخاص.

في هذه التدوينة سنعرض لكم أفضل خمسة مواقع عربية لتحميل الكتب الإلكترونية منها مجاناً.



موقع مميز يضم العديد من الكتب في مجالات مختلفة، يحتوي العديد من الأعمال الأدبية والروايات العالمية المترجمة والعربية. والجميل في هذا الموقع أنه يحتوي على ركن مخصص للقراء لإبراز مواهبهم الشعرية والقصصية من خلال الموقع.


2. إليك كتابي

من أفضل المواقع المجانية لتحميل وقراءة الكُتب في مختلف المجالات. حيث يضم العديد من كُتب الأدب العالمي المُترجم، والأدب العربي؛ كالروايات العربية، والكتب الأدبية، والأدب الساخر، وكتب التنمية البشرية، والشعر والفنون، بالإضافة إلى الأعمال المسرحية...


3. مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة

هي مؤسسة غير هادفة للربح، تسعى إلى إحداث أثر كبير في عالم المعرفة عن طريق برامج متعددة منها أعمال الترجمة. ستجد في هذا الموقع العديد من المؤلفات القيِّمة مما كُتب بالعربية أو تُرجم إليها في مختلِف المجالات: العلمية، والأدبية، والفنية، وغيرها؛ لجعْلها في متناول القارئ العربي وذلك بنسختَيها الإلكترونية والورقية.


4. عصير الكتب

من المواقع المهمة التي توفر للقارئ العربي محتوى معرفي جيد في الأدب العربي، الأدب العالمي والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والكتب العلمية والفكرية والطب والصحة، و المؤلفات الكاملة. إضافة إلى كتب عن الأديان والعقائد، والتنمية البشرية، و كُتب السير والتراجم وقصص الأطفال..


5. كتب PDF

موقع يحتوي كتباً على اختلاف أنواعها من علوم وتكنولوجيا وكتب هندسة وكمبيوتر، ورسائل الماجستير والدكتوراه وعلوم اللغة، وكذلك العديد من الروايات العربية و العالمية، وكتب الاقتصاد والعلوم السياسية، والأدب والإعلام، وكتب علم النفس والفلسفة والمنطق، وكُتب التاريخ، والمستشرقين...

لا تحتكروا المعلومة، شاركوها مع أصدقائكم... دمتم بخير.

التعليقات

  1. اشكركم شكراً جزيلاً

    ردحذف
  2. http://riwaya.ga
    مكتبة رواية هي موقع خاص بتحميل روايات مصرية للجيب و مجموعة كبيرة من الروايات العربية و المترجمة التي تلمس جميع جوانب السرد الأدبي الروائي .. الرومانسية و الحركة و المغامرة البوليسية .. قصص و حكايات الشباب و الأطفال .. كوكتيل متنوع و وجبة دسمة من القصص و الروايات التي تلبي جميع الأذواق
    http://riwaya.ga

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة حمّل

تصميم الورشه