أفضل 5 مواقع لتحميل البرامج مجاناً وبسهولة

1


كمستخدمين للكمبيوتر، نحتاج للعديد من البرامج لتلبية احتياجاتنا. وعلى مر السنين، عملت شركات البرمجيات على انشاء و تطوير الكثير من البرامج المهمة وهي متاحة للتحميل على الإنترنت.

لكن، ليس من السهل دائماً الحصول على البرنامج المثالي الذي نحتاجه، فالبحث في الإنترنت صعب وشاق، ويتطلب جهداً وقتاً للوصول إلى ما نبحث عنه. في هذه التدوينة، سنعرض بعض المواقع الجميلة والسهلة الإستعمال لتحميل البرامج ببساطة دون عناء البحث الشاق وبعيداً عن الروابط المعطوبة والمزيفة.

والجميل في هذه المواقع أنها تتيح لك تحميل البرامج من سيرفيرات خاصة بها دون روابط خارجية مزعجة، وليس هذا فحسب، بل تقدّم للزائر تصنيفات للبرامج وشرح موجز عنها، بحيث من السهل وجود واكتشاف البرنامج الذي نبحث عنه.

والجانب الآخر المهم في هذه المواقع هو أنها تعمل على فحص كل البرامج لديها للتأكد من خلوّها من الفيروسات وملفات التجسس. ومما يزيدنا أماناً وثقة بهذه المواقع هو أنها تملك مستخدمين كثر، الذين يقومون بمراجعة البرامج إبداء آراءهم، حتي نتمكن من اتخاذ الرأي الصائب قبل التحميل.

والآن أترككم مع هذه المواقع :

1- CnetDownload


هو الموقع الأول والأم في تحميل البرمجيات، أنه أقدمها وقد تم تأسسيه منذ 20 عام تقريباً. أنه عبارة عن مستودع ضخم من البرمجيات لجميع أنظمة التشغيل ويندوزوماكينتوش ولينيكس وكذلك التطبيقات النقالة. يتضمن أكثر من 100,000 برنامج مجاني في مختلف المجالات.
كل برنامج متاح للتحميل يحتوي على ملخص لناشر البرنامج يشرح فيه البرنامج وكما يمكن للمستخدمين المسجلين إضافة تعليقاتهم ومراجعاتهم.


2- FileHippo

واحد من المواقع المفضلة لدي في تحميل البرامج المجانية وذلك لسهولة استخدمه ولواجهته البسيطة والجميلة.

منصة تحتوي على الكثير من البرامج في مختلف المجالات و بجميع إصداراتها. والجميل في هذا الموقع أنه يقدّم برنامج filehippo update checker الذي يقوم بفحص البرامج التي تم تحميلها على جهازك من الموقع ويقترح التحديثات المتوفرة لها.


3- ZDNet Download


من أكبر المنصات في الويب لتحميل البرامج على أنواعها، يوفّر برمجيات للويندوز والماك والأنظمة المحمولة. يعتبر دليل ومصدر مهم ومفضل للكثير من المستخدمين.


4- Softpedia


موقع روماني يوفر منصة مهمة ومفهرسة للبرمجيات إضافة إلى معلومات عنها. يوفر أيضاً تصنيفات للبرامج إضافة إلى فرزها حسب معايير عدة مثل تاريخ آخر تحديث وعدد التنزيلات والتقديرات، أضف إلى ذلك احتواءه على screenshots للبرامج لتتمكن من رؤية واجهة كل برنامج.


5- MajorGeeks


موقع يساعدك في الحصول على أقصى استفادة من حاسوبك الخاص وذلك بتوفير منصة كبيرة من البرامج للمبتدئين والمستخدمين المتقدمين على حد سواء.

يعتبر موقع مفضل للعديد من المستخدمين، يحمل واجهة جميلة وسهلة التصفح إضافة إلى الشرح المبسط للبرامج. يتم فحص كافة البرامج المقدمة للتحميل واختبار جودتها فبل نشرها.


لقد سردنا بعض المواقع التي تعتبر من المواقع الأكثر استخداماً على شبكة الويب والتي يفضلها الكثير من المستخدمين. لكن للناس أذواق في اختيار الموقع الأنسب لهم، لذلك ربما قد يوجد العديد من المواقع التي تناسب اهتماماتك، فلا تبخل بمشاركتها معنا.

لا تحتكروا المعلومة، شاركوها مع أصدقائكم.. دمتم بخير.

التعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة حمّل

تصميم الورشه